احذروا فلاتر ro المنزلية سبع مراحل

اضرار الفلتر سبع مراحل

0

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا أعتذر من كل متابعين المدونة عن الحياد عن موضوع المدونة الأساس ، ولكن الأمر يهم الكثيرين
من وقت لأخر يلجأ لى أحد  الأصدقاء مستفسرا عن أيهم أفضل فلتر ثلاث مراحل أم سبع مراحل أم خمس مراحل، الفلتر من شركه كذا أم كذا.

هذا غير هؤلاء المهرولين الى بعد مشاهدتهم للون الماء الأصفر بعد الإختبار الذى شاهدوه بأعينهم من خلال نصاب الفلاتر المنزليه أقصد مندوب المبيعات
الذى فى اكثر الأحيان ليس لديه اى خبرة فى المجال فقط كلمات حفظها.

 

حقيقة اختبار الماء قبل وبعد تركيب الفلتر المنزلى؟

كما تشاهدون بالصوره كوب ماء نقى وكوب ماء أصفر وبه بعض الفوم على السطح.

اختبار المياه من مندوبي مبيعات الفلاتر المنزلية
صور المياه بعد اختبار الفلتر المنزلي

واذا سألت أحدكم أيهما أنقى من وجهه نظرك _ بعد مشاهدته الاختبار الوهمى لمندوب المبيعات _ بدون تردد سيجيب الكوب على الجهة اليمين وهو من الفلتر
لكن الاجابة الصحيحه هى العكس.

اذن ماذا حدث للماء وكيف يكون كوب الماء الاصفر هو الافضل صحيا. 

الكوب الاصفر على اليمين دي واللى شكلها قذر دي هي المياه الاكثر صحيه وهي الاكثر مطابقة للمواصفات القياسيه.

ما يحدث هو ان يضع المندوب الكترد كهربى  ظنا منه انه جهاز قياس تلوث المياه ومحاوله لخداع العملاء

الفكره كلها تكمن في ان المياه الطبيعيه للشرب (مياه النيل ) تحتوى على نسبه املاح في الطبيعي من 200: 300 جزءمن المليون بالنسبه لمياه النيل واي مياه بها املاح تكون موصله للكهرباء فعند وضع الكتورد ( به قطب سالب وقطب موجب ) والمصنوع من الحديد يتكون فرقجهد بين الانود والكاثود للالكترود ويتحلل حديد الانود في المياه ويكون اكاسيد الحديد التى تحوى الالوان الاصفر والبني والاسود فيظهر وكأن المياه مياه صرفواننا بنشرب مياه ملوثه

اختبار اللالكترود لمياه الفلتر المنزلي
اختبار المياه قبل وبعد تركيب الفلتر واختلاف اللون

 

لماذا يختلف لون الماء قبل وبعد تركيب الفلتر ويتحول من لون الماء الطبيعي الي اصفر او بني داكن؟

 

عندما يتم تركيب  الفلتر ال 7 مراحل وهو فلتر يعمل بتقنيه التناضح العكسي فإنه يزيل الأملاح ازالة تامة أو جزئية فتصبح المياه شحيحة التوصيل أو عديمة التوصيل للكهرباء فلا تتحلل جزيئات الأنود المكونة للالكترود فيظهر وكأن المياه تمت معالجتها وإنما في الحقيقة تمت نزع أملاحها بالكامل وهذه الأملاح أو جزء منها مفيد جدا لجسم الانسان لأن الأملاح الطبيعيه بالمياة لا يستطيع جسم الانسان تعويضها من اي عنصر آخر أو أي مأكل.

 

الشركات اللي بتقول عوض من الأطعمة ده كلام غلط و غير صحي لأن المياه نزلت مطر ثم جريت بين الصخور و الوديان ربنا سبحانه وتعالى جعلها تكتسب بنسب لا يستطيع البشر عمل مثلها لنحصل علي نسب معادن مناسبة، طيب لما أزيل هذه المعادن أصبحت المياة شرهة لأمتصاص هذه المعادن فتمتصها من الجسم مما يسبب هشاشه في العظام و قصور في الجسم ككل.

كيف تتم عملية تجربة نقاء ماء الفلتر المنزلي؟

في هذا الفيديو نقدم لكم شرح هذة التجربة

 

فبدلا من ان يكون الفلتر ال 7 مراحل الذي يعمل بتقنيه التناضح العكسي نعمة  لمن لديه بئر أو ماء به زياده بالاملاح أصبح نقمة في استخدامه في املاح لا تحتاج لهذه التقنيه.

ازاله الاملاح بالكامل او جزءيا يعمل على تقليل الاس الهيدروجيني للماء الى اقل من 6 وهذا خطر على الاطفال وعلى الكبار ويعمل هشاشه بالعظام.

واليكم هذه الصورة التي تشرح قيمة PHفي الماء وما يقابلها

شرح لتدرج قيمة ph في الماء

ماهي قيمة الأملاح المناسبة في الماء صحيا؟

 

طبقا لمنظمة الصحة العالمية والمواصفات القياسية  المصرية لمياه الشرب بقانون 2007 تعتبر المياة صالحه للشرب في أملاح دون 1000 جزء من المليون ومستساغه فيما أقل من 500 جزء من المليون.

 

هل مياة البلدية صالحة للشرب دون فلترة؟

أن مياة الشرب فى  شبكات البلدية  هي جيدة تماما قد تحتوى على عكارة قد تحتوى على كلور قد تحتوى على كائنات دقيقهة لكنها لا تحتوى على املاح ذائدة تستدعي تركيب فلتر سبع مراحل، احيانا يكفي تركيب فلتر ثلاث مراحل ووحدة UV.

 

 

ايهما افضل الفلتر خمس مراحل أم سبع مراحل ؟

 

لكل من يفكر في شراء فلتر ومهتم بعدد المراحل  اذا كانت المياة لا تحتوى على أملاح زائدة عن 300 جزء من المليون أو كان في أسرته أحد مريض تضره الأملاح مثل الفشل الكلوي أو خلافه ( عفانا الله واياكم )أن يقوم بتركب فلتر 5 مراحل بلمبة UV أو 5 مراحل عادي أو ثلاث مراحل وجميعهم يضمنوا ازالة العكارة والشوائب والكلور والطعم

 

هل فلتر السيراميك افضل من الفلاتر الاخرى؟

 شمعات السيراميك وهي تعتبر شمعة  بكتيرية وتزيل اي عوالق اكبر من 0.5 مايكرون فانصح بها  أو الممبرين الالترا فلتريشن يتم تركيبة بديلا عن  الممبرين  بالفلاتر المنزلية ولا يحتاج طلمبه ضغط مثل ممبرين ال RO  او خزان ويضمن ازالة اي شوائب او بكتيريا مع عدم ازالة الاملاح.

حل مشكلة انخفاض الأملاح في الفلتر المنزلى؟

هناك احدي الحلول لذلك والغرض منها رفع نسبة الاملاح فى المياة المنتجة من الفلتر المنزلى
وهى وضع محبس لخلط الاملاح وهذه صوره المحبس

وبدون الدخول فى تفاصيل فنية كثيرة يتم وضع محبس الخلط بعد الثلاث فلاتر الأولى أى بعد المعالجة الاولية للماء وبين المياة النهائية المنتجة فى محاوله لرفع نسبه الاملاح ويتم تركيبه من خلال متخصص ويقوم بعد ذلك بضبط نسبة الاملاح حسب المواصفات القياسية من  خلال جهاز قياس الاملاح كما بالصور وهو ايضا سعره منخفض ويمكنك شرائه من احدي مواقع الشراء

 

 

هل يمكن استخدام محبس الخلط في حال استخدام وحدة الاشعة فوق البنسفجية في الفلتر المنزلى؟

ويخرج علينا البعض محذرا من استخدام محبس الخلط لتأثيره فى حال إستخدام وحده الاشعة  فوق البنسفجية لأن الكلور يمنع مرور الضوء وهنا يمكننا الرجوع الى آراء الخبراء حيث إنهم اتفقوا بضروة تقابل الماء فى وحده uv لاكثر من 10 ثوان لضمان فاعليتها وهذا ما لايحدث فى الفلاتر المنزلية حيث فى الغالب يتم تركيب وحده uv بعد خزان المياة وقبل الصنبور وهو ما لا يعطى وقت كافى لتعقيم المياه، لذا يجب الحرص علي مرور المياة بالوحدة بوقت كاف.

وهذه صوره وحده الاشعه فوق البنسفجية  uv

 

هل استخدام شمعة UV. في الفلتر يسبب السرطان؟

فيه فرق كبير بين التعرض للاشعاعات المؤينة اللى يعتبر اقلها فى درجة التأيين اشعاع ال UV وبين ابتلاع او نقل المواد المشعة.
ببساطة جدا انت لما بتعرض المياه للاشعاع بيحصلها تأين والتاين ده بيأثر على البكتيريا اللى الخلايا بتاعتها بتتأثر بالتأين ده لكن بمجرد خروج الماء من تأثير ال UV بتكون مياه عادية جدا والتأين البسيط اللى حصل ده مبيأثرش على خصائص المياه الكيميائية او الفيزيائية…… ولذلك استخدام الاشعة سواء الفا او بيتا او جاما او ال UV فى تعقيم المياه امن تماما ولا يسبب اى اضرار.
د/ محمد داوود
مدرس مساعد بقسم النظائر المشعة
بهيئة الطاقة الذرية

شمعات رفع phفي ماء الفلتر

نجد البعض يرشح استخدام شمعات  تحتوي علي مواد طبيعية تقوم برفع قلوية المياة بنسبة بسيطة غير مؤثرة علي طعم المياة و عند امتصاص المياة في خلايا الجسم تقوم بمعادلة حموضة الخلايا الناتجة عن احتراق الغذاء و الاكسجين كنشاط طبيعي للجسم و الحموضة الزائدة وليس لدى اى تأكيدات  عن جدواها.

الخلاصه
فى مصر يفضل استخدام فلتر ثلاث مراحل فقط ويمكن تركيب شمعه قطنية 5 بوصه على الخط الرئيسى للمياه الداخله للمنزل لضمان تنقيه الماء من الشوائب العالقه والثقيله وفى حاله استخدام الفلتر ro  المنزلى باى عدد مراحل يجب تركيب محبس خلط املاح وزد من الشعر قافية واضف وحده uv

وجب ايضا التنبيه على الآتى

  • يجب أن تكون المياه غير ملوثه بمياة صرف ومخلفات صناعيه قبل دخولها على هذه الفلاتر لأنه من الممكن أن تكون هذه الفلاتر كحاضنة لهذه الملوثات خصوصا في حال وجود عد بكتيري

لان الفلتر المنزلي يعتبر بيئة خصبة لنمو البكتريا

 

 

المصادر

كل المعلومات حول وحدة UV

الفلاتر المنزلية مزرعة للبكتريا 

 

 

 

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.قبولقراءة المزيد